هذا الموضوع مهدى الى الزميل العزيز مسلم و افتخر مقابل الصوره الجميله التي هداني اياها 
السلام عليكم اخوة الايمان و رحمة الاله و ها نحن معكم في حديث السحور اليومي مع قصة سيدنا آدم (ع) و فضيلة الشيخ ابو سيف حفظه الله الايات 31 الى 36 من سورة الثور (البقره سابقا)
المشهد الأولالأستاذ الله قاعد في الصف مع تلاميذه (ملائكة – بشر – شياطين ،،،الخ)الاستاذ الله : مين منكم يا ولاد بيعرف الاسماء و حافظها كويس

التلاميذ : لا نعرف الا ما علمتنا يا استاذ

الاستاذ الله (بغضب) : انتم تلاميذ فاشلين

، قوم يا حبيبي يا آدم سمعنا الاسماء
الولد الشاطر آدم يقف و يبدأ بقراءة الأسماء بسهولة 
الأستاذ الله يبتسم و يقول للتلاميذ : مش قلتلكم !

التلاميذ : و الله يا استاذ انت اللي بتعرف

الاستاذ الله : و الآن يا ولاد كلكم صفقوا و اسجدوا لزميلكم التلميذ المجتهد آدم

و وقع التلاميذ كلهم تصفيقا ثم سجودا على مقاعد المدرسة الربانية

فابتسم الاستاذ الله علامة الرضا

و لكن فجأة وقعت عينه على واحد لا صفق و ما سجد و قاعد بيلعب في اصابعه
انه التلميذ المشاغب (الشيطان) و هو ابن مسؤول كبير و الاستاذ الله يخشى منه و يحسب له ألف حساب 
الله يخرج الشرر من عيونه : و لك يا ولد يا شيطان لماذا لم تسجد ؟

الشيطان ببرود : و اسجد ليه ؟ انا ابوي واحد مسؤول و مدعوم كثير

اما آدم ابوه المعلم عبدو الحلاق

الله و قد انفجر غضبا : الله يلعنك يا شيطان ، انا ساوريك

الشيطان (يضحك بسخرية) : طب ما تورينا العينات ؟

الاستاذ الله ( و قد انتبه الى عجزه تجاه التلميذ شيطان) يتظاهر بالحكمة : مش الآن ، انا سأطول بالي عليك

الشيطان : لا يا شيخ

الله يتابع : و لكن في الامتحان الأخير بدك ترسب و تاخذ صفر

الشيطان : ايدك و ما تعطيك

الله : تفضل اخرج من الصف الآن انا مش قادر شوفك

الشيطان يخرج و هو يصفر و يتسلى بحماله مفاتيح في يده

الله ( موجها كلامه لآدم) : انتبه يا ابني يا آدم انت تلميذ نجيب و انا ما بدي تختلط مع هذا الوبش الشيطان

آدم (بغباء تلميذ لا يفهم و لا يتقن الا البصم) : طبعا يا استاذ الله طبعا

و بعد ذلك ضرب جرس الفرصة
المشهد الثاني في الحصة التانية عاد الشيطان بكل عنجهيه و دخل الى الصف و كان شيء ما جرى
اما الاستاذ الله فعمل نفسه مش شايفه حتى ما يحرج حالهجاء التلميذ الشيطان الى التلميذ آدم فوجده يأكل بسكوتالشيطان : كيفك آدم

آدم : أهلين شيطان ، بس انا زعلان منك كتير انت ما سجدتلي

الشيطان : له يا آدم انا بحبك كتير بس هذا الاستاذ الله واحد ظالم و انا اكرهه ، و على كل حال جايبلك معي فكره رائعه

آدم : شو هي ؟

الشيطان : تعال نأكل سندويشة الاستاذ الله التي يضعها في النافذة

آدم : بس هيك سيزعل منا

الشيطان : يا عبيط ، الله ما بدو ناكل من سندويشته حتى ما نصير نفهم مثله

آدم : هل تحلف على ذلك ؟

الشيطان : و حياة الاستاذ الله مثل ما اقول لك

آدم : هات السندويشة لنأكل
آدم و الشيطان خطفا سندويشة الله بدون ان ينتبه و اكلوهاالاستاذ الله انتبه ان سندويشته اختفت 
الاستاذ الله صرخ بصوت جهوري : وقوف

مين اكل سندويشة الفلافل (الطعمية) تبعي ؟

التلاميذ ساكتون كان على رؤوسهم الطر

الاستاذ الله : ليش رائحة الثوم طالعه منك يا آدم

آدم : الله وكيلك ما دخلني ، هذا الشيطان خلاني آكل معه

الاستاذ الله بغضب شديد جدا : يا ويلكم مني ، انت يا آدم مطرود من هذا المدرسة من هذه اللحظة

و عليك تسجل بمدرسه اخرى تبعد 100 كيلومتر عن بيتك

آدم : دخيلك يا الله

الله : ابدا ما عاد في مراجعه

الله : اما انت يا شيطان فمثل ما وعدتك سأطول بالي عليك الان، لكن يا ويلك فيما بعد بدك تاخذ صفر وقت يجي الامتحان النهائي

الشيطان يضحك : طز
و بالفعل آدم المسكين انطرد من مدرسة الله و اظطر انه ينتقل الى مدرسة تانية بتبعد عن بيته مية كيلو 
اما الشيطان (المدعوم) فما صار عليه أي شي

و مضى قرون على هذي الحصة المدرسية و لم يأتي ( و لن يأتي) الامتحان النهائي الذي وعده الله ان ياخذ فيه صفر بعد

http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=22460.0